Worlds Leading Recovery Orangization in Arab News

One of CARI’s directors interviewed by Arab News. CARI is the leading Child Abduction Recovery organisation in the world. CARI is the most respected, professional and trustworthy organisation in this specialist field.

Our reputation is second to none which others struggle to try and achieve. Our network and experience is worldwide.

If you need assistance in the recovery of your abducted child or need some advise on legal issues or just need someone to talk to please contact CARI specialists now.

Click on the Arab Nyheter logo below for link to interview. Almost 40% of CARI’s work is carried out in Middle Eastern countries and as a result have built up a wealth of knowledge and associates in these countries.

imagesMR5HKFUA

ArabNyheter |  التعليقات مغلقة

عرب نيهيتر-ستوكهولم

في كثير من الحالات تدفع حالات اختفاء او اختطاف الاطفال الابوين الي حافة الجنون خصوصا في الحالات التي يتم فيها نقل الاطفال الي دول اخرى ، ففي السويد كسائر دول العالم واجهت بعض الاسر …

اقرأ المزيد

أخبار السويد

أخبار العالم

أخبار فلسطين المحتلة

شؤون الاحتلال الاسرائيلي

مجتمع الجريمة والعقاب

الاخبار الرئيسية

مدير مؤسسة كاري لاعادة الاطفال المخطوفين : نفذنا مهام في دول كثيرة وقريبا سنعيد اطفالا من لبنان

ArabNyheter | لا يوجد تعليقات

عرب نيهيتر-ستوكهولم

في كثير من الحالات تدفع حالات اختفاء او اختطاف الاطفال الابوين الي حافة الجنون خصوصا في الحالات التي يتم فيها نقل الاطفال الي دول اخرى ، ففي السويد كسائر دول العالم واجهت بعض الاسر قضايا دفعت احد الابوين الي تهريب اطفاله الي دولة اخرى لاسباب تعود الي خلافات بين الزوجين احيانا ولاختلاف الثقافات احيانا اخرى .

هناك ٤ شركات في العالم تقدم خدمة اعادة الاطفال المخطوفين الي ذويهم ، وجميعها تقدم خدمات امنية اخري الا ان مؤسسة CARI تقدم فقط خدمة اعادة الاطفال المخطوفين الي ذويهم مستخدمة في عملها رجال امن متقاعدين او انهوا اعمالهم من اجهزة امنية عالمية .

اليوم تلتقي عرب نيهيتر مع ادم وتنغتون مؤسس ومدير عام مؤسسة كاري لاعادة الاطفال المخطوفين الي ذويهم ، وهو استرالي عمل في الوحدات الخاصة للجيش الاسترالي ثم انتقل الي بريطانيا وعمل هناك في الشرطة الانكليزية لينتقل بعدها للعيش في السويد بعدما اقترن مع زوجة سويدية وينقل مؤسسته الي ستوكهولم .

في الاونة الاخيرة زاد الطلب علي خدمات مؤسسة كاري التي يتواصل معها الاباء او الامهات طلبا للمساعدة في اعادة اطفالهم المخطوفين اليهم .

يقول ادم وتنغتون لعرب نيهيتر عن بداية الفكرة لديه : عندما كنت في العسكرية الاسترالية كان لي صديق اتصل به اشخاص قالوا له ان طفال استراليين اختطفوا وتوجه بهم والدهم الي اندونيسيا ،  ولان لنا مهارات خاصة فقد سؤلنا كيف يمكن ان نساعدهم ونساعد والدتهم ،  في تلك اللحظات فكرت في انشاء مؤسسة تعنى باعادة الاطفال المخطوفين .

يضيف : بدأنا عملية البحث والتحري  قبل التوجه الي اندونيسيا وبعد ان حددنا مكان الاطفال من خلال الوالدة وبعد ان تأكدنا من قانونية مطالبها نفذنا عملية اخراج الاطفال من اندونيسيا بمهمة سرية ومعقدة استخدمنا فيها طائرة لاجلاء الاطفال .

imagesU6Y43C8B

يتابع ادم قائلا : لا ننفذ اي عملية اذا شعرنا بان عملنا سيعرض الاطفال الي الخطر ، لذا فاننا عادة ما نأخذ الاب او الام الضحية معنا لكي يطمئن الطفل وبعد ان يشعر بالامان نقوم باخلاءه هو ووالدته او والده الذي يكون مشاركا معنا اثناء تنفيذ العملية ، وكل العمليات التي قمنا بتنفيذها كانت ناجحة مئة بالمئة .

قريبا سيكون لدينا مهمة في لبنان لكي نعيد طفلين الي السويد والام لبنانية سويدية اخذت الطفلين الي لبنان واتصل بنا الاب وهو لبناني الاصل ويعيش في السويد ولسوء الحظ ان الاتفاقيات لحماية الاطفال بين الدول وخصوصا دول الشرق الاوسط لا تكون فعالة لان كثير من دول الشرق الاوسط ليست جزآ من هذه الاتفاقيات ولم توقع عليها اصلا ،  وهنا هي المشكلة وعندما نواجه ذلك تكون التحديات لنا كبيرة  لان احد الاطراف لا يستطيع المطالبة بابناءه اذا خطفوا الي تلك الدول .

يقول ادم وتنتغتون : قبل التوجه الي اي دولة فاننا نقوم بجمع المعلومات من تلك الدولة حيث ان لدينا موظفين فيها وبعد ذلك يتوجه فريق منا للاطلاع علي الوضع والمراقبة وربما ندهب لمدة اسبوع او اسبوعين ولعدة مرات قبل تنفيذ مهمتنا الانسانية ، كما اننا نستخدم السيارات والقوارب وجميع الوسائل المتاحة لتنفيذ مهمتنا في الدول التي لا يوجد بها طائرات للايجار ففي لبنان او مصر نستخدم السيارات والقوارب ، ففي القوارب نستطيع اجلاء الاطفال الي قبرص تحت جنح الظلام .

وعن علاقة الامن بمهمة كاري الانسانية يقول : نحن شركة معنية باعادة الاطفال الي ذويهم ولا نقدم خدمات امنية كسائر الشركات الاخرى ، ومهمتنا تنحصر في مساعدة الاطفال بالعودة الي ذويهم ، نعم نحن نستخدم خبراتنا وتدريبنا الامني وكذلك القوانين العالمية لاحقاق الحقوق المشروعة للاطفال للعيش بسلام مع ذويهم

فترات الاجازات والعطل يبلغ عن فقدان الاف الاطفال في العالم ونفذنا الكثير من المهام في بريطانيا وباكستان ومصر وهناك علاقات دولية نستخدمها احيانا ، ولا نشرع بتنفيذ اي مهمة مالم نتأكد من ان المعلومات صحيحة بشكل مؤكد لانه في بعض الاحيان قد يكون احد الابوين كاذب ، والاهم بالنسبة لنا هو امان الاطفال الامر الذي يجعلنا وضع ذلك في سلم اولوياتنا كما اننا لا نستخدم العنف علي الاطلاق في هذه المهمة الانسانية ،،،،يقول .

موقع شركة كاري لاعادة الاطفال المخطوفين علي الانترنت

http://www.childabductionrecovery.com

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s